أخبار

هل قاتل البعوض مفيد حقاً؟

Update:01-07-2021
Summary: معها يبكي البعوض عندما يأتي الصيف، ما هو الشيء الأكثر إزعاجا؟ إنها البعوضة التي تطن في أذني...
معها يبكي البعوض
عندما يأتي الصيف، ما هو الشيء الأكثر إزعاجا؟ إنها البعوضة التي تطن في أذنيك أثناء نومك. إنها البعوضة التي تلدغك في الكثير من الأكياس الكبيرة وتستمر في حكها وحكةها. ويمكن القول أن "هناك آلاف الحيل لقتل البعوض، ولكن هذه الحيل لن تجدي نفعاً". واستجابة لهذا الوضع، أطلقت السوق أيضًا العديد من المنتجات الطاردة للحشرات. ومن بينها، جذب المصباح القاتل للبعوض انتباه الجمهور. لقد بحثت فيه ووجدت أن مبيعات المصباح القاتل للبعوض ليست سيئة، وأنها محبوبة من قبل الناس، ولكن المصباح القاتل للبعوض مفيد حقًا؟ اليوم سوف نلقي نظرة معا.
السبب وراء شهرة قاتل البعوض هو أنه يتجنب في الواقع العديد من العيوب. رائحة البعوض التقليدية كبيرة جدًا، والاستنشاق طويل الأمد ضار بالجسم، خاصة إذا كان هناك كبار السن أو الأطفال في المنزل، فمن الصعب تجنبها. ولذلك أصبح المصباح القاتل للبعوض الآمن واللطيف هو المفضل لدى الناس. نريد أن نعرف إذا كان ذلك مفيدًا، فلنرى كيف يعمل أولاً!
كيف يستهدف البعوض البشر؟
كثير من الناس لا يعرفون كيف يجدنا البعوض في الظلام. وبحسب ما ذكره عالم الحشرات بجامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، المنشور في "مجلة البيولوجيا التجريبية"، فإن أنثى مصرية عراقية مصابة بالحمى الصفراء وحمى الضنك. يستجيب البعوض لتدفق هواء ثاني أكسيد الكربون وروائح جسم الإنسان. سينجذب البعوض إلى ثاني أكسيد الكربون الموجود في الزفير في البداية، ثم يقترب من رائحة الجلد، ويهبط أخيرًا على جسم الإنسان.
لذا، طالما أنك تتنفس، فسوف تزفر ثاني أكسيد الكربون، ويكون لجسمك رائحة وطاقة، فسوف تجذب البعوض بالتأكيد.
لماذا يمكن لقاتل البعوض أن يصطاد البعوض؟
سيتم تجهيز الجزء الداخلي من قاتل البعوض بمروحة صغيرة. عندما ترتفع الحرارة داخل المصباح أكثر فأكثر، سوف ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون أو روائح خاصة أخرى. سيتم تجهيز بعض قتلة البعوض بضوء يحاكي تسخين جسم الإنسان. امتصته المروحة بعيدًا.