أخبار

هل يمكنك تنظيف مجاري الهواء بنفسك؟

Update:09-07-2021
Summary: يعد تنظيف مجاري الهواء أمرًا حيويًا للمساعدة في تنقية الهواء الذي تتنفسه يوميًا. وفقا للجمعية الو...
يعد تنظيف مجاري الهواء أمرًا حيويًا للمساعدة في تنقية الهواء الذي تتنفسه يوميًا. وفقا للجمعية الوطنية لمنظفات مجاري الهواء (NADCA)، يتم إعادة تدوير الهواء حوالي 3-8 مرات في الساعة في منزلك. لذلك، عندما تبدو فتحات الهواء الخاصة بك متسخة، فإن تلك الأوساخ تحمل ملوثات يتم توزيعها عبر منزلك عدة مرات في اليوم.
يعد إخراج الملوثات من مجاري الهواء أمرًا مهمًا لجميع المنازل، ووفقًا لـ NADCA، يكون الأمر مهمًا بشكل خاص إذا كنت أنت أو أفراد عائلتك:
لديك حيوانات أليفة
لديك حساسية
مصاب بالربو
يدخن السجائر
استكمال تجديد المنزل أو إعادة عرض المشاريع
شهدت مؤخرا حالة طوارئ الأضرار الناجمة عن المياه
ما هو IAQ وكيف يؤثر على منزلي؟
كل هذه العوامل وأكثر تدخل في جودة الهواء الداخلي لديك، أو IAQ، وهي جودة الهواء داخل المباني أو حولها، والأهم من ذلك، منزلك. يمكن أن يؤدي العيش في منزل يعاني من ضعف مستوى الجودة الداخلية إلى تأثيرات صحية فورية وطويلة المدى.
وفقا لوكالة حماية البيئة (EPA)، يمكن أن تكون الآثار المباشرة هي تهيج العينين والأنف والحنجرة والصداع والدوخة والتعب. هذه الآثار الصحية قابلة للعلاج ويمكن أن تختفي. في حالات الربو والحساسية، قد تصبح الأعراض أكثر حدة أو مضطربة.
وتشير وكالة حماية البيئة أيضًا إلى أنه في بعض الأحيان يكون العلاج ببساطة هو القضاء على تعرض الشخص لمصدر التلوث. إن الحفاظ على سلامة عائلتك وأصدقائك من هذه الملوثات الضارة يمكن أن يساعد في القضاء على المشاكل الصحية الفورية والطويلة الأجل.
تنظيف أغطية فتحات التهوية
إذن، أين تبدأ؟ أفضل مكان للبدء في تحسين الهواء الداخلي لديك هو تنظيف أغطية فتحات التهوية حيث يتراكم الغبار والجسيمات الدقيقة الأخرى حول الشبكات. هذه الخطوة آمنة تمامًا للقيام بها بنفسك ويمكن إضافتها إلى قائمة التنظيف الأسبوعية أو الشهرية.
هناك طريقتان مختلفتان لتنظيف الغبار الموجود بين شبكات غطاء فتحة التهوية:
غبار الغطاء
استخدم الهواء المضغوط لطرد الأوساخ
قم بتشغيل أغطية التهوية في غسالة الأطباق
إعادة طلاء لإعطاء نظرة جديدة
نقع في دلو من الماء الساخن والصابون
تقليل تراكم الغبار في منزلك
يعد تراكم الغبار مشكلة منتشرة، ولكنها طبيعية يتعامل معها كل منزل. إلى جانب تنظيف أغطية فتحات التهوية واستبدال المرشحات، إليك طرق أخرى للمساعدة في تقليل مستويات الغبار في منزلك.
استخدم المكنسة الكهربائية بانتظام، وإذا أمكن، استخدم المكنسة الكهربائية المفلترة بتقنية HEPA التي تساعد على التقاط المزيد من الجسيمات.
الغبار بشكل متكرر خاصة في المناطق التي تتجمع فيها المزيد من المواد المسببة للحساسية مثل الستائر والستائر والمفروشات.
ضع ممسحات متينة خارج أبواب الدخول لمنع دخول الملوثات إلى الداخل. للحصول على أفضل النتائج، استخدم الحصائر المطاطية المتينة.
قلل من الكهرباء الساكنة عن طريق الحفاظ على مستويات الرطوبة حوالي 45% في منزلك. تجذب الكهرباء الساكنة الغبار وقد تزيد من صعوبة عملية التنظيف.
لا تستخدم منعم الأقمشة أو أوراق التجفيف على خرق التنظيف أو الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة. وهذا يقلل من قدرتها على التقاط الغبار.