أخبار

كيفية تنظيف سجاد المنطقة

Update:16-07-2021
Summary: سجاد المنطقة فريد من نوعه وحساس ويتطلب عناية خاصة للمساعدة في الحفاظ على جماله الأصلي. السجاد الم...
سجاد المنطقة فريد من نوعه وحساس ويتطلب عناية خاصة للمساعدة في الحفاظ على جماله الأصلي. السجاد المصنوع يدويًا والمصنوع آليًا والمعنقد هو ثلاثة أنواع شائعة من سجاد المنطقة ولكل منها صفات مميزة خاصة به. إن معرفة كيفية تنظيف سجادتك بشكل صحيح تبدأ بالتعرف على النوع الذي تمتلكه. ولزيادة عمر وحالة سجادك إلى أقصى حد، فإنه يحتاج إلى صيانة منتظمة وتنظيف عميق متخصص. تابع القراءة لاكتشاف كيفية تحديد سجادة منطقتك وكيفية تنظيفها!
كيفية تنظيف السجاد الشرقي
يعتبر السجاد المنسوج يدويًا أو المعقود يدويًا من السجاد الشرقي الأصيل. يمكنك التعرف على السجادة الشرقية من خلال هدبها لأنها ستكون امتدادًا لخيوط الأساس. مادة السجادة مصنوعة من ألياف طبيعية مثل الصوف أو القطن أو الحرير. أيضًا، نظرًا لأن هذه السجادات مصنوعة يدويًا، ستلاحظ عيوبًا طفيفة على السجادة مثل الحبال الجانبية المشوهة أو الشكل غير المستوي. يعد السجاد والسجاد الفارسي مثالًا شائعًا على ذلك.
السجاد الشرقي فريد من نوعه، وثمين، وذو قيمة عالية، لذلك من الضروري العناية به بشكل مناسب وضمان استمرار استثمارك. بالإضافة إلى التنظيف الاحترافي العميق، إليك طرق للحفاظ على سجادتك الشرقية وتنظيفها، حتى تبقى في أفضل حالاتها:
قم بالتدوير كل شهر أو شهرين - إن تدوير سجادتك الشرقية كل شهر أو شهرين يمكن أن يقطع شوطا طويلا. يمكن أن يؤدي الأثاث الثقيل الموجود فوق سجادتك إلى إتلاف الألياف كما أن حركة القدم العالية يمكن أن تؤدي إلى تآكل الألياف أيضًا. من خلال إعادة وضع السجادة، يمكنك التخلص من التآكل لخلق مظهر موحد. يساعد هذا أيضًا في موازنة الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس لأن ضوء الشمس يمكن أن يسبب بهتان اللون. سيؤدي التدوير المنتظم إلى جعل البهتان أقل وضوحًا لأنه سيتم توزيعه بالتساوي وليس في بقع واحدة فقط على السجادة.
الحماية من التعرض لأشعة الشمس - إلى جانب تدوير سجادتك، هناك طريقة أخرى مؤكدة لحماية سجادتك الشرقية من التعرض لأشعة الشمس وهي استخدام الستائر الثقيلة أو ظلال النوافذ أو المصاريع. سيكون هذا مفيدًا لمنع ضوء الشمس من الوصول إلى السجادة ويساعد على تجنب بهتان اللون قبل الأوان.
استخدم حشوة السجاد - تعتبر الوسادات والحشوات فعالة في إطالة عمر سجادتك الشرقية. البطانة التي توضع أسفل السجادة تمنعها من التحرك والتجعد لتقليل تأثير حركة السير الكثيفة. من المهم أيضًا الحصول على حشوة عالية الجودة لأن بعض الحشوات مثل المواد الصناعية يمكن أن تحتك بشدة بسجادتك الشرقية وتسبب الضرر.
التنظيف بانتظام - يمكن أن تلعب الأوساخ دورًا كبيرًا في تدهور السجاد الشرقي إذا لم تتم صيانته بانتظام. سيؤدي التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة في الأسبوع إلى التخلص من الأوساخ والحطام والوبر الموجودة على سطح السجادة والتي قد تتراكم في الألياف. سيساعد أيضًا على منع العث والآفات الأخرى من التعشيش في سجادتك الشرقية. عند التنظيف، تأكد من إبقاء المكنسة الكهربائية على إعداد منخفض، ولا تستخدم المضرب لأن السجاد الشرقي حساس.
تنظيف البقع على الفور - لا يوجد أحد مثالي وتحدث الحوادث. إذا انسكبت على بساطك الشرقي، فمن المهم التصرف بسرعة والتنظيف على الفور قبل أن يلتصق بالألياف بشكل دائم. تذكر أن تستخدم مواد تنظيف لطيفة أو الماء بقطعة قماش بيضاء لمسح البقعة برفق. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية معالجة بقعة معينة، فيجب عليك استشارة خدمة تنظيف احترافية.
قم بالتخزين بأمان - إذا كنت تقوم بتخزين سجادتك الشرقية، فمن المهم أن تقوم بذلك بشكل صحيح. تجنب تخزينه في أماكن تنتشر فيها الآفات أو الرطوبة لأن ذلك قد يؤدي إلى تعفنه أو تلفه. بدلاً من ذلك، يجب عليك تخزينها في بيئة جافة مع لف السجادة بإحكام وملفوفة بمادة البولي إيثيلين كوسيلة للحماية.
قم بتنظيف سجادتك بشكل احترافي - يمكن أن تظل طرق وحلول التنظيف التي يمكنك القيام بها بنفسك قاسية جدًا ويمكن أن تلحق الضرر بهذه السجاد. لهذا، من الأفضل أن تثق في الخبراء لتنظيف سجادة منطقتك بعمق.