أخبار

كيفية تنظيف سجاد المنطقة المنسوجة آليًا

Update:23-07-2021
Summary: على الرغم من تشابهها في المظهر مع السجاد الشرقي، إلا أنه يمكنك التعرف على السجادة المصنوعة آليًا ...
على الرغم من تشابهها في المظهر مع السجاد الشرقي، إلا أنه يمكنك التعرف على السجادة المصنوعة آليًا بعدة طرق. ستحتوي سجاد المنطقة المنسوجة آليًا على أطراف مخيطة في السجادة وستكون حواف السجادة مستقيمة ومتناسقة بشكل أنيق. كما أنها مصنوعة من الألياف الاصطناعية. معرفة هذا يعني أنك على بعد خطوة واحدة من التنظيف المناسب لسجادة منزلك.
بعيدًا عن التنظيف الاحترافي، لتنظيف سجادة منسوجة آليًا، جرب الطرق التالية:
تحقق من تعليمات الشركة المصنعة - للحصول على التنظيف الأكثر أمانًا بنفسك، اقرأ التعليمات المتوفرة على السجادة لمعرفة طرق التنظيف المعتمدة من الشركة المصنعة. يُعلمك هذا بما يجب استخدامه وما لا يجب استخدامه عند تنظيف السجادة المصنوعة آليًا.
قم بتمشيط الشعر والفراء - يعد استخدام فرشاة ذات شعيرات صلبة أمرًا ضروريًا لرفع الشعر وفراء الحيوانات الأليفة من السجادة. سيؤدي القيام بهذه الخطوة الإضافية إلى تسهيل عملية شفط كل الفراء على مكنستك الكهربائية. ستندهش من مدى قدرة هذه الفرش المفيدة على الرفع!
قم بالمكنسة الكهربائية بانتظام - للصيانة المنتظمة، يجب عليك تنظيف سجاد منطقتك بالمكنسة الكهربائية 2-3 مرات في الأسبوع. كما ذكرنا سابقًا، يساعد هذا على منع تراكم الأوساخ على مستوى السطح في ألياف السجادة. قد يؤدي الاتساخ الزائد إلى ظهور اللون الباهت، لذا فإن التنظيف البسيط بالمكنسة الكهربائية يمكن أن يساعد في منع ذلك!
التدوير كل شهر إلى شهرين - إن تدوير السجادة المنسوجة آليًا سوف يزيل الآثار السلبية لحركة السير الكثيفة كما هو الحال بالنسبة للسجاد الشرقي!
حافظ على نظافة يديك - الحوادث تحدث في ثانية. إن وجود منظف في متناول اليد يمكن أن يجعل تنظيف الانسكابات في أجزاء ثانية أسهل. نوصي باستخدام منظفات محايدة ذات درجة حموضة متوازنة مثل مزيل البقع الاحترافي الخاص بنا. تعتبر المحاليل المحايدة أكثر أمانًا بشكل عام ولا تستخدم مواد كيميائية قاسية. هذا مثالي للسجاد الناعم ويمكن استخدامه أيضًا على السجاد!