أخبار

هل يؤدي تبخير ملابسك إلى تعقيمها حقًا؟

Update:11-06-2021
Summary: التنظيف والتطهير هو ما يشغل أذهان الناس هذه الأيام. لقد طُلب منا تطهير الأسطح الصلبة مثل مقابض ال...
التنظيف والتطهير هو ما يشغل أذهان الناس هذه الأيام. لقد طُلب منا تطهير الأسطح الصلبة مثل مقابض الأبواب وأسطح العمل، وغسل أيدينا بشكل متكرر، ولكن تتوفر معلومات أقل حول كيفية وعدد مرات تنظيف المنسوجات مثل الملابس والفراش والأثاث المنجد لمنع انتقال فيروس كورونا.
"ينتقل فيروس كورونا بشكل رئيسي من خلال الرذاذ المتطاير عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث. يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق استنشاق الفيروس إذا كنت على بعد 3 أقدام من شخص مصاب بكوفيد-19، أو عن طريق لمس سطح ملوث ثم لمس عينيك أو أنفك أو فمك قبل غسل يديك. وتقول منظمة الصحة العالمية.
في حين أن فيروس كورونا الجديد الذي يسبب مرض كوفيد-19 يختلف تمامًا عن فيروس الأنفلونزا، ولا يزال الخبراء يتعرفون على الإجراءات الوقائية الفعالة، يمكننا استنباط بعض الدروس مما نعرفه عن فيروس الأنفلونزا عندما يتعلق الأمر بغسل الأقمشة. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تُقتل فيروسات الأنفلونزا بالحرارة التي تزيد عن 167 درجة فهرنهايت (75 درجة مئوية). من المعروف أن البخار، الذي يتم إنتاجه عند درجة حرارة 212 فهرنهايت، يقتل فيروس الأنفلونزا وكان منذ فترة طويلة بديلاً لتنظيف المنسوجات بالمنظفات والماء.
يعمل البخار على التطهير والتنظيف بطريقتين. (التطهير ينطوي على قتل البكتيريا، في حين أن التنظيف هو إزالة الأوساخ.) الأول يتم من خلال الحرارة التي تعمل على التطهير، والثاني من خلال الرطوبة التي تؤدي وظيفة التنظيف. يقول: "ما تفعله الرطوبة هو أنها تتسبب في انفتاح الألياف نوعًا ما". وباستخدام زي العمل المصنوع من مزيج الصوف كمثال، يشرح تأثير البخار على الألياف: "هذا الصوف ينفتح بالفعل بالبخار، مما يتسبب في استرخاء الألياف نوعًا ما. البخار لا يدفع الأوساخ إلى الخارج، بل يسمح لها بالتساقط فحسب."
إذا كان الغسيل التقليدي باستخدام المنظفات والماء خيارًا، قال ريتشاردسون إنه أفضل من البخار، لأنه من السهل تفويت مساحات من القماش عند استخدام جهاز البخار، أثناء الغسيل بالغسالة أو باليد، عند القيام به بشكل صحيح، ينظف كل بوصة مربعة من القماش. قماش. يجب عليك فقط غسل الملابس باستخدام الماء الأكثر سخونة الذي يمكن أن تتحمله الملابس؛ تحقق من علامة الرعاية لهذه المعلومات. أما بالنسبة للتجفيف، فما عليك سوى وضعه على أعلى درجة حرارة أيضًا. ويقول: "إذا كان علي أن أستثمر أموالي فيه، فسأستثمر أموالي في شراء الصابون والماء".
ولكن عندما يتعلق الأمر بالأقمشة التي لا يمكن غسلها، أو العناصر الكبيرة جدًا بحيث لا يمكن غسلها يدويًا أو في الغسالة، مثل اللحاف أو حتى الأريكة، فإن الكي بالبخار يعد بديلاً ممتازًا. يقدم ريتشاردسون نصيحة بشأن تلك العناصر الضخمة: "إذا كان بإمكانك رميها فوق أي شيء حتى لا تضطر إلى العمل عليها بشكل مسطح، فسيكون الأمر أسهل." ويقترح وضع القطعة التي تحتاج إلى تبخير فوق قضيب الدش أو الدرابزين أو الدرابزين - "حتى لو كان عليك سحب الأريكة إلى منتصف الأرضية وإلقائها فوق الأريكة حتى تتمكن من العمل عليها عموديًا". هو يقول.