أخبار

طرق تنظيف السجاد

Update:27-08-2021
Summary: عند الحصول على عروض أسعار من شركات تنظيف السجاد، من المهم أيضًا أن تسأل عن طريقة التنظيف الخاصة ب...
عند الحصول على عروض أسعار من شركات تنظيف السجاد، من المهم أيضًا أن تسأل عن طريقة التنظيف الخاصة بهم. اعتمادًا على كيفية تنظيف سجادتك يؤثر على سعرها. بعض الطرق أكثر شمولاً وبالتالي لها تقدير أعلى. ويلعب مستوى الخدمة، بما في ذلك جودة الرعاية والنتائج، دورًا أيضًا في التسعير. بالنسبة لتنظيف السجاد، تشمل طرق التنظيف الشائعة تنظيف السجاد بنفسك، وغسل السجاد بالشامبو، وتنظيف السجاد الجاف، وتنظيف السجاد المغلف، واستخراج الماء الساخن.
تنظيف السجاد بنفسك
بعيدًا عن التنظيف الاحترافي، يختار بعض الأشخاص تنظيف السجاد بأنفسهم باستخدام آلات مستأجرة. غالبًا ما يتم استخدام منظفات السجاد المستأجرة لأنها الأقل تكلفة من بين هذه الخيارات ويسهل الحصول عليها من المتاجر المحلية. ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك مقايضات محددة لهذه الطريقة. بالنسبة للمبتدئين، فإن اختيار طريقة التنظيف المناسبة يمكن أن يكون له تحدياته الخاصة لأن صاحب المنزل هو المسؤول عن التقييم الدقيق لنوع السجاد وكيفية معالجته. أيضًا، لا يتم تنظيف الآلات المستأجرة بشكل روتيني، لذلك لا بد أن تتعقب الأوساخ والوبر الخارجي من المنازل الأخرى.
شامبو السجاد
يستخدم غسل السجاد بالشامبو منظفًا يعتمد على الرغوة لتنظيف السجاد بعمق. يتم خلط منظف الصابون بالماء ثم يتم فركه في ألياف السجاد باستخدام الآلة. وأخيرا، يتم استخدام المكنسة الكهربائية الرطبة لإزالة الشامبو من السجاد. تعتبر هذه الطريقة تنظيفًا أقوى مقارنةً بالمكنسة الكهربائية ويمكن أن تكون فعالة في معالجة البقع. يمكن أن يعمل الشامبو أيضًا بمثابة عطر لتغطية الروائح الكريهة. أكبر عيب في غسل السجاد بالشامبو هو أنه يمكن أن يترك وراءه بسهولة بقايا الصابون التي تجعل السجادة لزجة. يؤدي هذا في النهاية إلى جذب المزيد من الغبار والأوساخ وبالتالي تتسخ سجادتك بشكل أسرع.
تنظيف السجاد الجاف
يستخدم تنظيف السجاد الجاف مركبات كيميائية جافة لتوفير طريقة منخفضة الرطوبة لتنظيف السجاد. يتم توزيع المركبات بشكل متساوٍ حول السجادة ثم يتم معالجتها باستخدام الآلة. يستخدم المركب الجاف الكربنة لرفع الأوساخ والأوساخ من السجاد. بعد وضع المذيب في السجادة، يتم تنظيفها بالكامل بالمكنسة الكهربائية. وبما أنها منخفضة الرطوبة، فإن السجادة تجف خلال نصف ساعة. تعد هذه الطريقة حلاً جيدًا إذا كنت في عجلة من أمرك، لكن التنظيف الجاف للسجاد غير قادر على التنظيف العميق لألياف السجاد. يمكن أن تترك هذه الطريقة أيضًا بقايا مسحوقية، كما هو الحال مع غسل السجاد بالشامبو، ويمكن أن تسبب تراكم الغبار والأوساخ بمرور الوقت.