أخبار

كيفية تجفيف السجاد المبلل

Update:20-08-2021
Summary: إزالة الرطوبة الخطوة الأولى الشائعة في تجفيف السجاد هي استخدام مكنسة كهربائية رطبة وج...
إزالة الرطوبة
الخطوة الأولى الشائعة في تجفيف السجاد هي استخدام مكنسة كهربائية رطبة وجافة لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة. تذكر تفريغ خزان الماء الرطب قبل الاستخدام وإزالة أي أكياس غبار جافة قدر الإمكان. ستشير معظم المكانس الكهربائية الرطبة والجافة إلى وقت امتلائها ويجب تفريغها مرة أخرى. إذا بدأ المحرك في إصدار ضوضاء عالية النبرة، فافصل قابس المكنسة الكهربائية وأفرغ خزان المياه. إن تشغيل المكنسة الكهربائية بخزان ممتلئ يضر أيضًا بالمحرك وقد يتسبب في تلفه. أثناء إزالة الماء من السجادة، كرري هذه الخطوات حسب الحاجة.
أمتصاص الماء
بعد امتصاص أكبر قدر ممكن من الماء الزائد، حان الوقت لامتصاص أكبر قدر ممكن من الماء من السجاد. استخدمي منشفة، ويفضل أن تكون من الألياف الدقيقة، ثم وزعيها على السجادة واتركيها لتنقع المنشفة. عندما تصبح المناشف مشبعة أكثر من اللازم، استبدليها بمناشف جديدة وكرري العملية. تأكد من تحريك أي أثاث أثناء هذه العملية وامتصاص الماء في هذه المناطق.
خلق تدفق الهواء في الغرفة
بعد إزالة الماء وامتصاصه، الإجراء التالي هو خلق تدفق الهواء في الغرفة. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع مراوح في جميع أنحاء الغرفة.
عندما نقوم بإنشاء تدفق الهواء، نستخدم مراوح الطرد المركزي و/أو المحورية في هذه العملية. تنتج مروحة الطرد المركزي تدفق هواء عالي الضغط، مما يجعلها مثالية للتجفيف. ومع ذلك، تتطلب مراوح الطرد المركزي المزيد من مدخلات الطاقة، وهو أمر صعب إذا كان منزلك أقدم. المراوح المحورية هي مراوح دائرية أكبر حجمًا، حيث يتركز تدفق الهواء على الهدف المباشر. هذه مخصصة للاستخدام العام، ولكن إذا لم تتمكن من استخدام مروحة الطرد المركزي في المنزل، فهي لا تزال خيارًا جيدًا.
بشكل عام، من المهم استخدام أي مراوح لديك ووضعها بالتساوي في الغرفة. يمكن أيضًا استخدام مجفف الشعر لتسريع وقت التجفيف في المناطق الرطبة بشكل خاص. إذا سمح الطقس بذلك، يمكنك أيضًا فتح النوافذ وأبواب الشاشة للسماح بتدوير الهواء.
نصيحة: إذا بدأت رائحة المسك في سجادتك، رش صودا الخبز على السجادة لإزالة الروائح الكريهة. قم بالمكنسة الكهربائية بعد تركها لفترة طويلة مثل الليل.
تحقق من الطابق السفلي
بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب عليك فحص الأرضية السفلية للتأكد من عدم انغماس الماء بعمق تحت السجادة. اذهب إلى زاوية الغرفة واسحب السجادة للخلف لتقييم مستوى اختراق الرطوبة. إذا كانت سجادة السجاد مبللة، فقد ينمو العفن.