أخبار

ما هي طرق تهوية مبردات الهواء

Update:22-01-2021
Summary: تصنيف وخصائص مبردات مراوح التكييف، ما هي طرق تهوية مبردات الهواء! تصنيف وخصائص مبردات الهواء 1...

تصنيف وخصائص مبردات مراوح التكييف، ما هي طرق تهوية مبردات الهواء!

تصنيف وخصائص مبردات الهواء

1. مبرد الهواء الرطب

يمكن تقسيم مبردات الهواء من النوع الرطب إلى ثلاثة أنواع: نوع التبخير السطحي، ونوع الترطيب، ونوع الرش وفقًا لطريقة الرش. النوعان الأخيران هما النوعان الرئيسيان في صناعة البتروكيماويات. مبرد الهواء التبخيري السطحي عبارة عن جهاز تبريد هواء يتكون من أنابيب خفيفة تستخدم تبخر طبقة الماء خارج الأنبوب لتعزيز نقل الحرارة. مبردات الهواء الرطبة المرطبة مناسبة فقط للمناطق الجافة والحارة حيث تكون الرطوبة النسبية أقل من 50%، لأنه كلما انخفضت الرطوبة النسبية للهواء الجاف، كلما انخفضت درجة الحرارة بعد الترطيب، وكلما زاد تأثير التبريد. يقوم مبرد الهواء الرطب من نوع الرش برش الماء مباشرة على حزمة الأنابيب ذات الزعانف، ويستخدم التبادل الحراري الكامن لتبخر الماء والهواء ليتم ترطيبه وتبريده لتعزيز نقل الحرارة. وفي الوقت نفسه، فإن وجود ضباب الماء يجعل درجة حرارة الهواء الداخل لمبرد الهواء قريبة من رطوبة البيئة. تعمل درجة حرارة المصباح على زيادة متوسط ​​الفرق في درجة حرارة نقل الحرارة، ويمكن زيادة معامل نقل الحرارة بمقدار 2 إلى 4 مرات مقارنة بمبردات الهواء الجاف التي يقل حجم رشها عن 3%.

باختصار، بالمقارنة مع مبردات الهواء الجاف، من الأفضل استخدام مبردات الهواء الرطب في فصل الصيف الحار عندما تكون درجة الحرارة المحيطة أعلى. ومع ذلك، عندما تتجاوز درجة حرارة السائل في الأنبوب 70 درجة مئوية، يكون مبرد الهواء الرطب عرضة للتلوث، ويكون فقدان مقاومة الهواء خارج الأنبوب كبيرًا نسبيًا، وهو حوالي 1.4 مرة مقارنة بتبريد الهواء الجاف. لا يمكن أن تكون مساحة حزمة الأنبوب كبيرة جدًا، لذا تكون المساحة النسبية لجهاز الوحدة صغيرة والسعر مرتفع نسبيًا.

2. مبرد الهواء الجاف

تعتمد مبردات الهواء الجاف فقط على الحرارة المعقولة لارتفاع درجة حرارة الهواء لتبادل الحرارة، وتعتمد على الدوران القسري للأنابيب ذات الزعانف والمراوح لتعزيز نقل الحرارة. العملية بسيطة وسهلة الاستخدام، ولكن نظرًا لأن درجة حرارة التبريد تعتمد على درجة حرارة الهواء الجاف، فلا يمكن تبريد السائل الساخن الموجود في الأنبوب إلا إلى درجة حرارة أعلى من درجة الحرارة المحيطة بمقدار 15-20 درجة مئوية.

ولذلك، بالنسبة للمناطق الحارة والرطبة في جنوب بلدي، فإن مبرد الهواء الرطب له تأثير تبخر ضعيف، ويتم استخدام مبردات الهواء الجاف بشكل عام. ومن منظور انتقال الحرارة، تبلغ الحرارة النوعية للهواء 1/4 فقط من حرارة الماء، وكثافة الهواء أصغر بكثير من كثافة الماء. ولذلك، إذا تم نقل نفس الكمية من الحرارة، فإن ارتفاع درجة حرارة وسط التبريد هو نفسه، وستكون كمية الهواء المطلوبة 4 أضعاف كمية الماء. بالمقارنة مع مبردات المياه، فإن حجم مبردات الهواء الجاف كبير جدًا. النقطة الأساسية هي أن معامل نقل الحرارة على جانب الهواء منخفض جدًا، حوالي 50~60 واط/(م2 · درجة مئوية)، مما يؤدي إلى معامل نقل حرارة إجمالي منخفض جدًا لمبرد الهواء الأنبوبي الأملس، وهو أقل بحوالي 10~ من ذلك من مبرد الماء. 30 مرات. من أجل تعويض تأثير انخفاض معامل نقل الحرارة على جانب الهواء، تستخدم مبردات الهواء بشكل عام أنابيب ذات زعانف ذات أسطح ممتدة، ونسبة الزعانف تبلغ حوالي 10 إلى 24 مرة. هناك أيضًا مبردات هواء لوحية تستخدم عناصر نقل الحرارة اللوحية. نظرًا لأن الشكل المقطعي لقناة التدفق المتكونة من الصفائح يتغير بشكل مستمر على طول اتجاه التدفق، يتم تعزيز الاضطراب، ولها كفاءة عالية في نقل الحرارة وانخفاض الضغط تحت رقم رينولدز المنخفض. إنها مناسبة بشكل خاص لمبردات الهواء للمعدات واسعة النطاق في صناعة البتروكيماويات (مثل معدات الإيثيلين واسعة النطاق، وما إلى ذلك)، ولكن نظرًا لقنوات التدفق الضيقة لمبردات الهواء اللوحية، في الشتاء البارد في شمال الصين، فهي مناسبة من السهل أن يتسبب في تكثيف وسط التبريد في قناة التدفق وحظر قناة التدفق، ومن السهل توسيع نطاقه ونتيجة لذلك، يتم حظر قناة التدفق، ولأن تكنولوجيا المعالجة هي في الغالب هيكل ملحوم بالكامل، عندما يكون جزء منه تالفًا أو مسدودًا، يجب استبدال مبرد الهواء بالكامل، مما يسبب الكثير من النفايات. لذلك، لا يزال الأنبوب ذو الزعانف هو عنصر نقل الحرارة السائد في مبرد الهواء. يمكن اعتبار جوهر مبرد الهواء بمثابة مبادل حراري ذو زعانف أنبوبية متوسطة الحرارة والهواء. المفتاح لتحسين أداء نقل الحرارة لمبرد الهواء هو تطوير مقاومة حرارية منخفضة التلامس. ، أنبوب ذو زعانف ذو كفاءة عالية في نقل الحرارة ومقاومة تدفق منخفضة. عندما يكون الجزء الداخلي من المبادل الحراري سائلاً بضغط أعلى، فإن إضافة أضلاع إلى الأنبوب يعادل استبدال الأنبوب عالي الجودة الحامل للضغط بأضلاع رخيصة لا تتحمل الضغط، ويكون التأثير الاقتصادي كبيرًا.

3. مبرد الهواء المدمج الجاف والرطب

مبرد الهواء المدمج الجاف الرطب عبارة عن مزيج من مبرد الهواء الجاف ومبرد الهواء الرطب. المبدأ العام للدمج هو استخدام مبرد الهواء الجاف في منطقة درجة الحرارة المرتفعة لسائل العملية لتكثيف الغاز؛ استخدم مبرد الهواء الرطب في منطقة درجات الحرارة المنخفضة لتبريد المكثفات. باختصار، يعتمد نوع مبرد الهواء الذي سيتم اختياره على درجة حرارة الغلاف الجوي المحلي وسرعة الرياح والرطوبة النسبية وغيرها من الظروف البيئية والمناخية، بالإضافة إلى متطلبات عملية التبادل الحراري مثل درجة حرارة التبريد النهائية للوسط، ومع مراعاة ويتم تحديد الكفاءة الاقتصادية، والنظر الشامل.

طريقة تهوية مبرد الهواء

1. نوع النفخ: يتدفق الهواء أولاً عبر المروحة ثم إلى حزمة الأنبوب.

2. نوع الهواء المستحث: يتدفق الهواء عبر حزمة الأنبوب أولاً ثم إلى جهاز التنفس الصناعي. تكلفة تشغيل الأول أكثر اقتصادا، والاضطراب الناتج مفيد لنقل الحرارة، ويتم استخدامه أكثر.

يحتوي الأخير على توزيع موحد لتدفق الهواء، مما يساعد على التحكم الدقيق في درجة الحرارة وانخفاض مستوى الضجيج، وهو اتجاه التطوير. يتم التحكم في درجة حرارة مخرج السائل الساخن بشكل أساسي عن طريق ضبط حجم الهواء من خلال حزمة الأنبوب، أي ضبط زاوية ميل الشفرات، وسرعة المروحة ودرجة فتح المصاريع. بالنسبة للسوائل التي يسهل تكثيفها وتجميدها في الشتاء، يمكن استخدام دوران الهواء الساخن أو تسخين البخار لضبط درجة حرارة مخرج السائل.