أخبار

مبدأ مصيدة البعوض

Update:28-01-2022
Summary: المبادئ ذات الصلة: تُسمى أيضًا مصائد البعوض المحفزة ضوئيًا بلمسة خفيفة ومصائد البعوض المحفزة. و...
المبادئ ذات الصلة:
تُسمى أيضًا مصائد البعوض المحفزة ضوئيًا بلمسة خفيفة ومصائد البعوض المحفزة. وهو الجهاز الوحيد لقتل البعوض الذي يستخدم تقنيات شاملة للضوء والرائحة والرياح. إنه المنتج الأكثر تقدمًا وصديقًا للبيئة في العالم.
وبعد سنوات من البحث الذي أجراه خبراء البعوض الدوليون، تم اكتشاف أن البعوض يعتمد على ثاني أكسيد الكربون المنبعث من جسم الإنسان للعثور على الناس. ولديهم أيضًا انجذاب ضوئي ورياح ضعيفة، والأشعة فوق البنفسجية هي التي يمكن أن تجذبهم.
يستخدم مصيدة البعوض المحفزة ضوئيًا مصباح محاصرة البعوض بالأشعة فوق البنفسجية المفضل، وضوء زاوية 360 درجة، بالإضافة إلى التأثير الفاتر، يمكن أن يجذب البعوض والذباب في أي اتجاه؛ من خلال التفاعل التحفيزي الضوئي بين مصباح حبس البعوض بالأشعة فوق البنفسجية والمحفز الضوئي، فإنه يطلق ثاني أكسيد الكربون وتدفق الهواء، وهو نموذج للتنفس الرطب لثاني أكسيد الكربون المنبعث من جسم الإنسان، مما يحفز البعوض على الطيران. بمجرد امتصاص البعوض في نافذة الالتقاط، يكون من الصعب تمامًا الهروب من الدوامة القوية التي أنشأتها المروحة، وسوف يتم امتصاصه بواسطة المروحة إلى أسفل المصيدة حتى يجف ويموت.
تعتبر مصيدة البعوض المحفزة ضوئيًا أكثر قاتل البعوض صديقًا للبيئة وفعالاً. الطول الموجي لمصيدة البعوض هو 360-380 نانومتر، وهو غير ضار لجسم الإنسان؛ تأتي كميات ضئيلة من ثاني أكسيد الكربون والماء من التحفيز الضوئي، وهو ما يعادل التنفس البشري، دون أي مواد كيميائية سامة. يمكن لتفاعل التحفيز الضوئي أيضًا تنقية الهواء، وقتل البكتيريا المختلفة الموجودة في الهواء بشكل فعال، وامتصاص الغازات السامة والضارة المختلفة. له نفس التأثير على الذباب والعث، وأدائه العام أفضل من منتجات مكافحة البعوض الأخرى.
أكبر ميزة لها هي أنها يمكن أن تصطاد وتقتل إناث البعوض الماصة للدماء بشكل مستمر في نفس المكان، وبالتالي تقطع بشكل فعال دورة تكاثر مجموعات البعوض في الفضاء والمناطق الأكبر المحيطة بها، وتحقيق تأثير قتل البعوض والذباب في مجموعات. .
تستخدم مصيدة البعوض المحفزة ضوئيًا التيار الدوامي الذي تشكله المروحة لتجفيف البعوض وتجفيفه حتى الموت. لا يوجد ضوضاء "فرقعة" في مصيدة البعوض الكهربائية، ولا يوجد حادث ناجم عن الكهرباء ذات الجهد العالي، لذلك فهو أكثر أمانًا وموثوقية. يمكن استخدامه على نطاق واسع في المنازل والفنادق والمطاعم ومساكن الطلاب والمستشفيات والمقاهي والحانات والمسارح والمساحات المكتبية والمقاصف والمطابخ ومزارع التربية ومصانع تجهيز الأغذية والمصانع والأماكن البرية وغيرها من الأماكن الداخلية والخارجية.