أخبار

الاستخدام الآمن للمكواة الكهربائية

Update:17-12-2020
Summary: تعتبر المكواة الكهربائية من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في المنازل الحديثة. إنها أداة لتسوية...

تعتبر المكواة الكهربائية من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في المنازل الحديثة. إنها أداة لتسوية الملابس والأقمشة. الطاقة بشكل عام بين 300-1000 واط. ويمكن تقسيم أنواعها إلى: النوع العادي، ونوع تعديل درجة الحرارة، ونوع رذاذ البخار، وما إلى ذلك. انتبه إلى عناصر السلامة التالية عند استخدام المكاوي الكهربائية:

شراء الاهتمام

عند اختيار مكواة كهربائية آمنة ومتينة، انتبه إلى النقاط التالية.

* النظر في السعة التحميلية لعدادات الكهرباء المنزلية. إذا كان عداد الكهرباء المنزلي 1.5 أمبير أو 2.0 أمبير، فيجب أن تتجاوز قوة المكواة الكهربائية 500 واط. وبخلاف ذلك، فمن السهل التسبب في وقوع حوادث والتأثير على الاستخدام المتزامن للأجهزة المنزلية الأخرى.

*عليك شراء مكواة كهربائية بأسلاك مرنة من النسيج المعزول بالمطاط، ولا تشتري أسلاك مرنة من البلاستيك أو PVC. لأن هذا النوع من الأسلاك يسهل حرقه بواسطة اللوحة السفلية الساخنة ويسبب صدمة كهربائية. وفي الوقت نفسه، يجب أن تكون مساحة المقطع العرضي لسلك الطاقة الحديدي الذي تم شراؤه أعلى من 0.75 مم، ويجب أن يكون تصنيف القابس أعلى من 10 أمبير.

* للقيام بفحص أداء السلامة الكهربائية. عند الشراء، قم بتشغيل المكواة وتحقق من وجود دوائر قصيرة أو دوائر مفتوحة. في الوقت نفسه، المس الأجزاء المعدنية من الغلاف الحديدي بقلم اختبار أو بظهر يدك. إذا لم تومض فقاعة النيون الخاصة بقلم الاختبار أو لم تشعر بالوخز في الجزء الخلفي من يدك، فهذا يعني أن المكواة آمنة نسبيًا. * اختيار المظهر . أمسك المقبض برفق لمعرفة ما إذا كان مريحًا، وتحقق من اللوحة السفلية بحثًا عن الخدوش وبقع الصدأ والتقشير. يجب أن تكون مواضع تروس الأزرار والمقابض واضحة. التقط المكواة الكهربائية وهزها بلطف، ويجب ألا يكون هناك أي ضجيج غير طبيعي أو غير طبيعي