أخبار

هل يستحق قاتل البعوض الشراء؟ هذا المقال يخبرك

Update:11-12-2020
Summary: في السنوات الأخيرة، أصبح قتلة البعوض تدريجياً سلاحاً في قتل البعوض الصيفي. في الوقت الحاضر، أكثر قتل...

في السنوات الأخيرة، أصبح قتلة البعوض تدريجياً سلاحاً في قتل البعوض الصيفي. في الوقت الحاضر، أكثر قتلة البعوض شيوعًا هي بشكل رئيسي قتلة البعوض فوق البنفسجية، والتي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة في طيف الأشعة فوق البنفسجية. السبب وراء قدرة قتلة البعوض على قتل البعوض هو استخدام عادة حياتية خاصة وهي الانجذاب الضوئي للبعوض.

شبكية العين لدى معظم الحشرات حساسة للغاية للأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة. إذا كان نطاق الطول الموجي للأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة يتراوح بين 315 و400 نانومتر، فيمكن أن يجذب عددًا كبيرًا من البعوض. ويحاول قاتل البعوض الاستفادة من ذلك من خلال إطلاق أشعة ضوئية ومواد كيميائية أخرى لجذب البعوض. من الناحية المثالية، عندما يرى البعوض الضوء من قاتل البعوض، سيستمر في الاقتراب من مصدر الضوء، وبعد ذلك سيتم امتصاصه داخل المصباح بواسطة تدفق هواء شفرة المروحة لقاتل البعوض، وسيقوم جهاز الضغط السلبي في المصباح الافراج عن تيار الجهد العالي، وبالتالي يتم القضاء على البعوض.

بسبب استخدامه المريح وعدم وجود رائحة واضحة، فإن المصباح القاتل للبعوض يفضله المزيد والمزيد من الناس. ومع ذلك، فقد أكدت الدراسات أن تأثير قتل البعوض لمصباح قتل البعوض ليس مثاليًا. ومن بين الحشرات التي يقتلها مصباح البعوض، عدد قليل فقط من البعوض، وأغلبها من ذكور البعوض التي لا تمتص الدم.

يركز عمل قاتل البعوض بشكل أساسي على جذب البعوض واصطياد البعوض والقضاء على البعوض. يتم تحقيق النقطتين الأخيرتين بشكل أفضل، ولكن من الصعب جذب البعوض بكفاءة. يمكن تقسيم الضوء إلى الضوء المرئي، والأشعة تحت الحمراء البعيدة، والأشعة فوق البنفسجية، وما إلى ذلك. المبدأ الأساسي لقاتل البعوض بالأشعة فوق البنفسجية هو الحصول على ضوء بطول موجي مناسب. على الرغم من أن البعوض لديه انجذاب ضوئي معين، إلا أن البعوض المختلف لديه حساسية مختلفة لأطوال موجية مختلفة من الضوء. ولذلك، فإن المصابيح الطاردة للبعوض التي لها نفس الطول الموجي للضوء لا يمكنها جذب جميع أنواع البعوض، مما يجعل تأثير قتل البعوض للمصباح القاتل للبعوض محدودًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن قاتل البعوض بالأشعة فوق البنفسجية يجب أن يكون في بيئة بدون أي ضوء لجذب البعوض، وعادة ما يكون هناك تداخلات ضوئية أخرى في الغرفة، فإنه سيؤثر أيضًا على تأثير جذب قاتل البعوض.

الاستخدام طويل الأمد لقتلة البعوض سوف يسبب أيضًا ضررًا معينًا لجسمنا. إن التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من قاتل البعوض سوف يتسبب في جعل الجلد داكنًا، ويصبح خشنًا ويسبب أضرارًا محتملة أخرى. ولذلك، إذا كان لديك احتياجات خاصة، يجب عليك استخدام قاتل البعوض بالأشعة فوق البنفسجية بعناية.

تظهر الأبحاث العلمية أن هناك عدة أنواع من الأشخاص المعرضين بشكل خاص لتجنيد البعوض: الأول هو الأشخاص الذين يتمتعون بعملية التمثيل الغذائي الأسرع؛ والآخر هم الأشخاص الذين لديهم معدل تنفس أسرع. والثالث هم الأشخاص الذين يتعرقون أكثر. والرابع هم الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. الخامس: الأشخاص الذين يحبون المكياج الثقيل. السادس: الأشخاص الذين يحبون شرب وأكل اللحوم؛ السابع: من يلبس الملابس السوداء؛ والثامن هو الشخص الذي لا يكثر من الاستحمام. لذلك، لتجنب لدغات البعوض في الصيف، من المهم تطوير عادات جيدة والاهتمام بالنظافة الشخصية.

بالإضافة إلى استخدام قتلة البعوض بالأشعة فوق البنفسجية، يمكننا أيضًا استخدام طرق أخرى لمكافحة البعوض، مثل تركيب حواجز البعوض أو الناموسيات، واستخدام منتجات طارد البعوض مثل لفائف البعوض، وقاتل البعوض، والمياه الطاردة للبعوض. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه عندما يكون هناك عدد أكبر من البعوض، كما هو الحال في المساء، يجب البقاء بشكل أقل في الأجنحة والأحزمة الخضراء وحمامات السباحة والبحيرات وغيرها من الأماكن التي يسهل فيها تكاثر البعوض.