أخبار

كيفية القيام بتنظيف السجاد المنزلي اليومي

Update:25-10-2021
Summary: 1. قم بالمكنسة الكهربائية جيدًا للحفاظ على مظهر السجاد وملمسه، أهم شيء هو التنظيف با...
1. قم بالمكنسة الكهربائية جيدًا
للحفاظ على مظهر السجاد وملمسه، أهم شيء هو التنظيف بالمكنسة الكهربائية بانتظام وبالطريقة الصحيحة. سوف يتغلغل الغبار في السجادة ويقطع الألياف الفخمة ويسبب تآكل السجادة.
لذلك، بغض النظر عن طريقة التنظيف التي ستستخدمها لاحقًا، يجب عليك أولاً تنظيف الغبار والجزيئات والشعر العائم على السجادة.
إذا كانت السجادة من النوع الذي يتدفق منه الشعر، فيجب عند التنظيف بالمكنسة الكهربائية أن يتم شفطها عكس اتجاه تدفق الشعر. حاول امتصاص كل الحطام من الزوايا، ثم تعاون مع الأسطوانة لتنظيف كل الحثالة الصلبة الموجودة على السجادة الأساسية. .
لكن بالنسبة لبعض السجاد ذو الشعر الطويل جداً، مثل السجاد الصوفي، فإن شعيراته تكون رقيقة وطويلة ومريحة في الاستخدام، ولكن من السهل أن يتراكم الغبار وعث الغبار. بالإضافة إلى المكنسة الكهربائية المذكورة أعلاه، يجب تنسيق عملية إزالة الغبار من هذا النوع من السجاد. فرشاة إبرة، قم بتمشيط جميع الشعيرات قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.
2. البقع المحلية
بالإضافة إلى الغبار وعث الغبار، ستجد أحيانًا بعض البقع وبقع الألوان غير المعروفة على السجاد عند التنظيف، وتحتاج إلى استخدام منتجات التنظيف.
لكن لا تدع السجادة تبتل أبدًا، وإلا فإنها قد تتعفن. حتى لو لم تصبح متعفنة، فإن ألياف السجاد تحتاج إلى وقت طويل حتى تجف، ولا يمكن الدوس عليها أثناء فترة تجفيف الهواء، لأنها سهلة الاتساخ وترك البقع، كما أن بعض الألياف تكون هشة وقابلة للكسر. تتلف بسهولة عندما تكون مبللة.
3. بالإضافة إلى العث
قد يحتوي السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية أو الألياف الصناعية على عث الغبار. يختبئ عث الغبار عميقًا في الكومة ويتغذى على الوبر المتراكم. السجاد الصوفي يمثل مشكلة خاصة في هذا الصدد.
ولكن يمكن تجنب ذلك عن طريق تقليل الرطوبة والتهوية الجيدة والكنس المتكرر والشامل.
يستخدم بعض الأشخاص جهاز إزالة العث ورذاذ إزالة العث. في الواقع، ما زلت أعتقد أن إزالة جهاز العث عبارة عن مكنسة كهربائية صغيرة محمولة مع ضوء، ومن الصعب قياس التأثير الفعلي لرذاذ إزالة العث.