أخبار

فوائد استخدام منظفات البخار لتعقيم منزلك

Update:26-05-2021
Summary: لم يكن هناك سبب أكبر لتنظيف منازلنا في الربيع من تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم. لقد أصاب فيرو...
لم يكن هناك سبب أكبر لتنظيف منازلنا في الربيع من تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم. لقد أصاب فيروس كورونا الذي يبلغ حجمه ميكرون الأمة بأكملها بالشلل وأصاب بالفعل ملايين الأشخاص. أدخل احتمالية استخدام أجهزة التنظيف بالبخار كحل تنظيف ممتاز خلال هذه الأوقات.
حتى اليوم، لا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح معروف لفيروس كورونا (COVID-19). ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن تطوير العلاج لا يزال قيد العمل وقد يستغرق أشهرا للدخول في التجارب السريرية، وعام قبل طرحه للجمهور (اقرأ المزيد). أفضل رهان لدينا هو البقاء على اطلاع وممارسة تقنيات الحماية الذاتية مثل غسل اليدين بشكل صحيح وتطهير المنزل.
خلال هذا الوباء، يتم تذكيرنا بأن التنظيف والتعقيم والتطهير لملاذنا الآمن له أهمية قصوى. لقد كنا نحضر جميع أنواع الميكروبات إلى داخل منزلنا حتى قبل بدء الحجر الصحي. لذا، فإن الطريقة الوحيدة لجعلها مكانًا آمنًا لعائلتنا مرة أخرى هي تنظيف وتطهير كل زاوية وركن في منزلنا.
أسباب لتعقيم منزلك باستخدام منظفات البخار
التنظيف مقابل التعقيم مقابل التطهير
من المؤكد أن تقنيات الحماية المنزلية الثلاثة هذه كانت موضوع العديد من عمليات البحث على Google هذه الأيام. ولسوء الحظ، هناك أيضًا الكثير من الأخبار والمقالات الكاذبة المتعلقة بتقنيات تنظيف المنزل والمطهر المناسب للاستخدام، مما يجعل الجميع في حيرة أكبر حول الموضوع.
أولا، هذه المصطلحات الثلاثة لها معاني مختلفة، وبالتالي لا يمكن استخدامها بالتبادل. التنظيف هو إزالة الأوساخ والغبار والحطام المرئي من الفضاء. التعقيم هو عملية تقليل عدد الملوثات إلى مستوى لا يضر بصحتنا. فهو يقلل من حدوث ونمو البكتيريا في مساحة معينة. وفي الوقت نفسه، التطهير هو عملية قتل كمية كبيرة من مسببات الأمراض (البكتيريا والفيروسات والفطريات)، وتقليلها إلى كمية لا تضر بالسكان الأصحاء.
طريقة التعقيم هي الطريقة الوحيدة لقتل جميع أشكال الحياة المجهرية بشكل كامل. ويستخدم البخار المضغوط بدرجات حرارة عالية جدًا للقضاء على جميع مسببات الأمراض. ويتم التعقيم من خلال استخدام معدات خاصة مثل الأوتوكلاف. يتم إجراؤه فقط في المختبرات التي تتعامل مع المخاطر الصحية مثل الكائنات الحية الدقيقة.
لحمايتك وحماية عائلتك بشكل كامل، يجب ممارسة مجموعة من تقنيات التنظيف والتعقيم والتطهير لمنزلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام منتجات مطهرة معتمدة من وكالة حماية البيئة (EPA) لتنظيف الأسطح والمناطق التي يستخدمها الأفراد بشكل متكرر ويتعاملون معها.
ومع ذلك، هناك أيضًا طريقة خالية من النفايات وغير سامة لمكافحة هذه الكائنات الحية الدقيقة الضارة، وذلك باستخدام منظف البخار لمنزلك.
التنظيف بالبخار 101
التنظيف بالبخار هو بديل تنظيف غير ضار يستخدم بخار البخار لتنظيف وتعقيم منزلك. يستخدم البخار لإزالة الأوساخ والبقع وتراكم الميكروبات، بالإضافة إلى تعقيم كل سطح في منزلك. تتكون المعدات من غلاية، وخزان، وخزان إعادة تعبئة غير مضغوط، وحجرة المنظفات، ومكنسة بخارية، وملحقات أنبوبية لاستيعاب أي نوع من المساحة.
يمكن أن تصل درجة حرارة البخار إلى 360 فهرنهايت مع ضغط 150 رطل لكل بوصة مربعة. يمكنك ضبطه حسب السطح والجسم الذي تقوم بتنظيفه. يمكنك استخدامها لتنظيف حمامك، والموقد، والكونترتوب، والأرضية، وحتى غسالة الأطباق.
فوائد منظفات البخار
1. بسيطة وفعالة
تتطلب طريقة التنظيف التقليدية عادةً الكثير من الجهد الذي يؤدي غالبًا إلى آلام الجسم وردود الفعل التحسسية. لا يزال تنظيف الأسطح المتسخة يعتمد على مقدار الضغط والجهد الذي تبذله في قطعة من معدات التنظيف، مما يجعل العمل الرتيب صعبًا ومتعبًا.
توفر أجهزة التنظيف بالبخار طريقة أبسط وخالية من المتاعب لتنظيف منزلك بكفاءة. يمكنك تنظيف أرضية الحمام المتسخة ومقعد المرحاض دون الحاجة إلى الاقتراب منهم شخصيًا. يمكنك جعل الأرضيات لامعة وفرك الزوايا التي يصعب الوصول إليها دون التعرض لآلام الظهر.
2. طريقة التنظيف الخالية من المواد الكيميائية
باستخدام الماء والحرارة، يمكنك الآن تعقيم كل ركن وشق في منزلك بكفاءة دون الإضرار بالبيئة. يمكنك الآن تنظيف أسطح المطبخ دون القلق من أن المواد الكيميائية قد تلوث وجباتك. وأخيرًا، يمكنك الآن تنظيف وتلميع الأريكة والسجاد الخاص بك دون تعريض صحة أطفالك وحيواناتك الأليفة للخطر.
3. منزل أكثر صحة
يمكن للبخار ذو درجة الحرارة العالية لهذه المنظفات أن يقتل المواد المسببة للحساسية المسببة للعطس مثل عث الغبار. عث الغبار هو السبب المعتاد لردود الفعل التحسسية لدى الأطفال، والتي يمكن أن تتطور في النهاية إلى الربو الكامل. تحتوي منتجات التنظيف المستخدمة للتخلص من عث الغبار على مواد كيميائية ولها رائحة يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي آخر تجاه أفراد الأسرة.
إن مسببات المنزل السيئة في شكل البكتيريا والفطريات والفيروسات هي أشكال حياة مجهرية يمكن أن تضر بصحة حتى أفراد الأسرة الأكثر صحة. من خلال الاتصال الثابت المضغوط ودرجة الحرارة المناسبة، يمكن للبخار تقليل وقتل أي مسببات الأمراض التي تشغل منزلك. يمكنك خلط مسحوق منظف غير سام مع منظفات البخار الخاصة بك لإذابة بعض الطلاءات المتخصصة للميكروبات بشكل فعال.