أخبار

هيكل منظف بالبخار عالي الضغط

Update:06-09-2022
Summary: ضغط مرتفع منظفات البخار هي الخيار الأفضل لإزالة بقع الزيت الثقيل مثل الشحوم المجففة وال...
ضغط مرتفع منظفات البخار هي الخيار الأفضل لإزالة بقع الزيت الثقيل مثل الشحوم المجففة والإسفلت ورواسب الكربون والحبر. وفي الوقت نفسه، يمكن استخدامه أيضًا كأداة لإذابة الأنابيب في المناطق الباردة. يتكون جهاز التنظيف بالبخار عالي الضغط بشكل أساسي من جزء الطاقة وجزء التسخين ومضخة المكبس عالي الضغط والفوهة والضغط العالي الناعم وملحقات العمل.

1. جزء الطاقة

مصدر الطاقة هو محرك كهربائي بقدرة 11 كيلو واط. باستخدام طاقة المصنع 380 فولت 50 هرتز، فهو مريح جدًا في الاستخدام. هذا المحرك هو محرك منخفض السرعة يبلغ 1000 دورة في الدقيقة، مما يقلل بشكل فعال من تآكل مضخة المكبس ذات الضغط العالي. يمكن أن يصل وقت العمل المستمر إلى أكثر من 10 ساعات.

2. جزء التدفئة

جزء التسخين في آلة التنظيف بالبخار عالي الضغط عبارة عن موقد تسخين مزدوج الطبقة يتكون من أنابيب فولاذية غير ملحومة من الفولاذ المقاوم للصدأ بطول أكثر من 50 مترًا. يمكنه تسخين الماء البارد بالكامل، ويمكن أن تصل الكفاءة الحرارية إلى أكثر من 95%، وذلك لتحقيق درجة حرارة ثابتة للمياه تبلغ 155 درجة مئوية.

3. مضخة الغطاس ذات الضغط العالي

تعتبر مضخة المكبس ذات الضغط العالي المكون الرئيسي لجهاز التنظيف بنفث الماء عالي الضغط. إن اختيار المواد الخزفية يتميز بدرجة حرارة عالية ومقاومة للتآكل، مما يزيد من عمر خدمة مضخة الضغط العالي.

4. بنادق الرش والفوهات وملحقات العمل لأجهزة التنظيف بالبخار ذات الضغط العالي

يمر الماء عالي الضغط عبر الخرطوم ومن ثم إلى المسدس والفوهة وملحقات العمل. تقوم الفوهة بتحويل الماء عالي الضغط ومنخفض التدفق إلى نفاث منخفض الضغط وعالي التدفق. في ظل ظروف معينة أخرى، يعتمد تأثير التنظيف بشكل أساسي على الملحقات وفوهات جهاز التنظيف بالضغط العالي. الفوهات العامة مصنوعة من مجموعة متنوعة من المعادن الخاصة. لتوليد نفاثات المياه للتنظيف، يتم استخدام نوعين من الفوهات، الأسطوانية والمسطحة، بشكل عام. نظرًا للهياكل والوظائف المختلفة لهذين النوعين من الفوهات، فإن نفاثة الفوهات الأسطوانية لها مدى طويل ولكن مساحة عمل صغيرة؛ في حين أن طائرة الفوهات المسطحة لها مدى قصير ولكن مساحة عمل كبيرة.

5. خرطوم الضغط العالي

يتم توصيل مضخة المياه ذات الضغط العالي وفوهة جهاز التنظيف بالبخار عالي الضغط بواسطة خرطوم عالي الضغط بطول 10 أمتار. يتكون خرطوم الضغط العالي من ثلاثة أجزاء: الأنبوب الداخلي، طبقة التقوية والجلد الخارجي. ينقل الأنبوب الداخلي الماء، وتعمل طبقة التعزيز على زيادة قوة الأنبوب الداخلي لتحمل الضغوط العالية، كما يحمي الجلد الخارجي من التآكل والأضرار الميكانيكية. يتم تجديل خرطوم الضغط العالي وطبقة التسليح بسلك فولاذي، بشكل عام من 2 إلى 3 طبقات.